تأليف الإعلانات

تعتبر كتابة الإعلانات بمثابة مهارة تتطلب استخدام اللغة للترويج لشخص أو عمل أو رأي أو فكرة، وتُستخدم المنتجات الترويجية بشكل أساسي في عدد من الوسائط مثل التلفزيون والراديو ووسائل الإعلام الأخرى، والغرض الرئيسي من الإعلانات هو إقناع القارئ أو المستمع بشراء المنتج أو قبول وجهة نظر معينة.

تتطلب عملية كتابة الإعلانات إبداعًا ومعرفة بالمنتج الذي يتم الترويج له، مع ضمان الحفاظ على المعنى المقصود في النص المقدم للجمهور، وتتضمن كتابة الإعلانات تحويل الكلمات البسيطة والأساسية إلى كلمات متخص